"رونق المغرب" يؤطر ورشة قصصية بإعدادية مجموعة مدارس النخبة - العرائش

استضافت إعدادية مجموعة مدارس النخبة الخصوصية بالعرائش، مساء يوم الجمعة 5 دجنبر 2014، فعاليات الورشة القصصية التي نظمها "الراصد الوطني للنشر والقراءة"، بحضور القاص مصطفى سكم، الشاعرة فتيحة البو، الإعلامي خالد ديمال، والأساتذة: فتيحة هيلالي، محمد الأخضر، الأمين الحراق، إسماعيل مرزوقي.
وانطلقت فعاليات الورشة القصصية بكلمة الأستاذة فتيحة هيلالي (مديرة المؤسسة)، رحبت فيها بالقاصة فاطمة الزهراء المرابط، كما نوهت بالمبادرة التي يقوم بها "الراصد الوطني للنشر والقراءة" من أجل تشجيع الأقلام الناشئة على الإبداع والقراءة.
وفي كلمة باسم "الراصد الوطني للنشر والقراءة" شكرت القاصة فاطمة الزهراء المرابط، بدورها أطر المؤسسة على حفاوة الاستقبال وحيت التلاميذ على استجابتهم لدعوة المشاركة في الورشة القصصية، التي تهدف أساسا إلى تشجيع الطاقات المبدعة وتحفيزها على القراءة والكتابة.
ثم فتحت حوارا معهم حول القراءة وأهميتها في حياة التلميذ الاجتماعية والدراسية، كما تطرقت إلى الحديث عن تقنيات الكتابة القصصية وخصائصها، مستعينة بمقطع حكائي من "ألف ليلة وليلة"، قبل أن تشرع الأقلام الواعدة في نسج نصوص قصصية، تميزت بالخيال الخصب والأحداث والقضايا المختلفة، واختتمت الورشة بقراءة القصص الناتجة عن الورشة الإبداعية.

صورة فاطمة الزهراء المرابط