"رونق المغرب" يعلن عن نتائج جائزته الإبداعية

"رونق المغرب" يعلن عن نتائج جائزته الإبداعية

أعلن "الراصد الوطني للنشر والقراءة" عن أسماء الفائزين بجائزة "رونق" الإبداعية في نسختها الأولى، مشيرا إلى أنه توصل بـ 563 مشاركة في القصة والشعر والزجل من المغرب وخارجه، وقد سلمت 115 مشاركة للجنة القراءة، في حين تم إبعاد المشاركات الأخرى من الجائزة لإخلالها بأحد الشروط.
وخلصت لجنة القراءة المتألفة من الأساتذة: محمد الشايب (القنيطرة)، محمد سدحي (طنجة)، رشيد شباري (طنجة) في صنف القصة. أحمد بنميمون (شفشاون)، محمد أحمد بنيس (طنجة)، محمد العناز (القصر الكبير) في صنف الشعر. إدريس أمغار المسناوي (تيفلت)، إدريس الزاوي (تيفلت)، علي مفتاح (الدار البيضاء) في صنف الزجل، إلى النتائج التالية:
- فاز بجائزة القصة: عبد الله الحدادي (قلعة السراغنة) عن قصته "ثرثرة"، منير المنيري (تارودانت) عن قصته "في البحث عن الاسبرين"، عزيز ستراوي (المحمدية) عن قصته "عربدة الصنوبر".
- فاز بجائزة الزجل: إلهام زنيد (كلميم) عن قصيدتها "ساروت"، العربي شوين (الجديدة) عن قصيدته "عل من يشكي البحر"، لحسن الرجبي (اليوسفية) عن قصيدته "خلوني".
- في حين تم حجب جائزة الشعر حسب تقرير لجنة القراءة.
وسيتم الاحتفاء بالفائزين ضمن فعاليات "المعرض الوطني الأول للإبداع والكتاب" المزمع تنظيمه أيام 16، 17، 18، 19 أكتوبر 2014 بطنجة، وسيتم نشر النصوص الفائزة ضمن أضمومة قصصية – زجلية تحمل عنوان "بصمات" مصحوبة بقراءات نقدية من لدن نقاد مغاربة.

صورة فاطمة الزهراء المرابط