Error message

  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_display has a deprecated constructor in require_once() (line 3157 of /var/www/vhosts/alwarsha.com/httpdocs/includes/bootstrap.inc).
  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_many_to_one_helper has a deprecated constructor in require_once() (line 127 of /var/www/vhosts/alwarsha.com/httpdocs/sites/all/modules/ctools/ctools.module).

ايها المبدع ... اجعل لحياتك معنى في… هذا العالم -

اجعل لحياتك معنى في… هذا العالم -
أعترف…أحيانا حين أجد أن مقالاتي الصريحة تجعلني دوما ” عسير الهضم “عند الكثيرين لما تحتويه من كميات فائضة من الصدق في أبعد مداه ، وكذا الالتزام الأخلاقي العميق. وهذا ما يجعلني أختار ..إما أن أنحني كما يفعل الكثيرون وما أكثرهم . وأنخرط تماما في ثقافة وذهنية التبندير الشائعة والذائعة الصيت ، وبقوة على الساحة المحلية والوطنية هذه الأيام. وإما أن أكون ” مغردا خارج السرب ” عفيف المبادئ والمواقف الثابتة ، تناغما مع فلسفة ” المثقف العضوي” المكافح والباحث عن القيم الهادفة وشبه المفقودة.
أعترف .. كثيرون يجدونني ” وقحا أكثر من اللازم ” والبعض يقول ” مغرورا” والآخر .وقليل الأدب ..ومارقا وما شابه ذلك من ألفاظ ونعوت قدحية تضرب وبقوة . لكن دون هدى أو سلطان مبين .
ولكنها وحدها صراحتي الشديدة والفائقة ” وغير المهادنة ” تكشف وتعري الكثير من الأوراق ، أوراق التوت على الأخص؟ .. وهذا يسبب ردة فعل متشنجة، غاضبة وأكثر من غاضبة أحيانا . ( غالبا أمطر بوابل من السب والقذف والتشهير وما شابهه) وهذا بطبيعة الحال ضريبة قول ” الحقيقة كاملة ” .
ورغم قدرتنا الفائقة أيضا أن نركب ” الموجة مع الآخرين ” وبمنتهى السهولة والخفة ، فكل ما تحتاج إليه ، أن تملك قلبا ووجها ” قصديريا بالكامل ” لا دماء حقيقية فيه ، وروحا ميتة تسكنه . وهذا سهل للغاية وفي متناول الجميع . ولهذا .. نجد كميات النفاق تضرب بالأرقام القياسية طولا وعرضا، وهذه المجاملات الشيطانية تستحوذ على السواد الأعظم من الناس. في مجالات السياسة ، والاقتصاد ، وفي الثقافة وحقول أخرى هنا وهناك وفي كل اتجاه وأينما وليت شطر بصرك.
ترى الجميع تهرول وتتسابق في مضمار ” المنافع والمصالح الآنية ” ، ولكن بحمد الله وتوفيقه، منحني قلبا جريئا ومؤمنا بالدرجة الأولى , وشيئا من ” العفة ” ورحابة وعزة النفس ، لذا نبدو للجميع برؤى مختلفة” حين نعلو بصوت الحقيقة مهما كانت مرة ،وقاسية فيما نكتبه “.
ما أحوجنا هذه الأيام إلى ” قدر من نزاهة القلب واليد ” أن نكون شرفاء نز هاء قليلا ..حين نكتب ، أو نبدع ؟؟ ولو في حدوده الدنيا ، ونتشبث بمعايير التقدير واحترام الآخر ، والجهر بالحقيقة مهما ومهما كان الثمن الذي سندفعه في آخر المطاق.

صورة بوزيان حجوط