Error message

  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_display has a deprecated constructor in require_once() (line 3157 of /var/www/vhosts/alwarsha.com/httpdocs/includes/bootstrap.inc).
  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_many_to_one_helper has a deprecated constructor in require_once() (line 127 of /var/www/vhosts/alwarsha.com/httpdocs/sites/all/modules/ctools/ctools.module).

مسار اجباري...

3...2...1...أنطلق صاروخ حاملأ مكوكا فضائيا في رحلة جديدة أقل ما يقال عنها أنها مكوكية. رحلة امتزج فيها الواقع بالخيال ...رحلة كانت حلما وأصبحت علما...الحديث فيه ضرب من الجنون. لابد أن يصاب من بداخل المكوك هذا بجنون العظمة عندما بنظر من النافذة ويرى كرة تدعى كوكب الأرض... كرة من فوقها يظن أنها الدنيا... كرة مهما ابتعد المكوك عنها فهي نقطة الأصل... كرة احتمالات العودة إليها محسوبة بكل دقة .. واحتمالات الخطأ واردة ولكنها مدمرة. هو مسار إجباري في نهاية المطاف.
شاهد تحطم المكوك الفضائي كولومبيا... ذهب لسيارته وأدار محركها وسار في طريقه للعمل... كان مسرعا على غير عادته... ولا يدري ماحدث بعد ذلك... ربما كانت حادثة كبيرة... ربما كان حلما... الأضواء ساطعة... الابتسامات تعلو الوجوه... ألم في رأسه... فتاة جميلة رفعت الإبرة قليلاً وغرستها في ذراعه وهي تقول حمد لله على السلامة... وغاب مرة أخرى.
عندما عاد وجد رجلا عجوزا ينظف الغرفة... يشبه ذلك العجوز... عندما كان الأطفال يلعبون الكرة وهو جالس بجوارهم يعبث بالحصى يحاول أن يضع كل حصاة فوق الأخرى دون أن تسقط... جاءه عجوز يطلب أن يدله عن مسجد... أمسك بيده وسار أمامه... وكلما دله على مسجد أخبره العجوز أنه مغلق... حتى وجد واحدا في أطراف البلدة... هم الفتى بالرجوع لكن الرجل العجوز أوقفه وأخرج كتابا... فتحه ووجه للفتى فلم ير غير صفحات فارغة.
أمسك العجوز بكف الفتى ووضعها على الصفحات... سمع الفتى صوت بكاء... ضحكات عالية... رأى وجها مبتسما... وعينا تدمع... قمرا مكتملا في السماء... أعين في الظلام... رجلا عجوزا وأضواء زرقاء... ثم عاد صوت البكاء. ركض الفتى سريعا للبيت وحكى ما شاهده... لم يصدقه أحد... ربما كان حلما... لكن لم يبق غير ابتسامة الرجل العجوز والأضواء الزرقاء وتعلو أصوات البكاء.

صورة محمد شحاته