Error message

  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_display has a deprecated constructor in require_once() (line 3157 of /var/www/vhosts/alwarsha.com/httpdocs/includes/bootstrap.inc).
  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_many_to_one_helper has a deprecated constructor in require_once() (line 127 of /var/www/vhosts/alwarsha.com/httpdocs/sites/all/modules/ctools/ctools.module).

فطنة ساردة رقمية

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
إلى من تسكن الآن جنة الرقمي:المرحومة دة. صالحة رحوتي
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
قال: وهو يعرف أن السرد أسير مقدماته: كنت في حاجة إلى عطلة في الجبل، وأنت تجعلين الأحداث على الشاطئ ، إنني أكره أن ينظر إليك أحد عارية ...
قالت: أنا غاضبة منك، طبعا، أنا أعرف انك ستقول دائما تلك الجملة الذكية لتزيل ممكنات شكوكي السردية....
قال: آه نعم...آه نعم... وصلت البارحة إلى سريري، تهالكت مرتميا دون أن ألتفت إلى إقامتي في مسرودتك الفاتنة ، في الصباح اكتشفت نفسي في رعب صحوك مشدودا إلى ربطة عنقي ، ثم التفتت إلى مرآتي فوجدتُني قناعا...
قالت: تلك حقيقة، أنت تعرف أن لاشيء يبقى على حقيقته عندما تمر عربة النفاية، والأسئلة من الخذ الأيمن كالأسئلة من الخذ الأيسر، ولا يمكن للصفعة إلا أن تكون حاضرة " الآن" .
قال: أتعنين أنني لم أكن موجودا قبل "الآن" ولست موجودا بعد "الآن" ، أتنسجين خيوط لعبة حبنا بين عدمين !!! أين ستقيمين في وجود الممكنات؟؟
قالت: أنت ترغب في عطلة سرية تجعلك موجودا بقوة الكلمات، شيء كالآن لا تحدده شهادات الميلاد، أنت تحتاج إلى ضريبة النظافة لتعرف أنك بين عدمين، إنك تخونني في احدهما...
قال: عذرا...عذرا...قليلا من التريث السردي أرجوك، لو جلست منتظرة على ضفة لقائنا الأول لطفت لا محالة، وفي أية لحظة جثة من تكرهين فوق الماء.
قالت: هذه حالة تناصية فقط ، إنك تريد أن تقتل زوجتك الواقعية في حوارنا..لتسكنني معك جنة الرقمي...
قال: لالا أنا فقط أريد أن أخرج شيئا من الماء... إنه ضوء ممكنات وجودكِ " الآن".
ــــــــــــــــــــــ
مكناس في: 22-05-2010

صورة عبد النور ادريس

التعليقات (4)

المبدع عبد النور إدريس
أحييك على هذه الالتفاتة المتميّزة ، استخضارك لشخصية الدكتورة صالحة كان قويا ،
استطعت إدارة هذا الحوار بذكاء ، لأنّ الفقيدة حاضرة دوما في افتراضات الرقمي و لا يمكن للسرد أن ينسج خيوطه إلا من هذا العالم .

صورة السعيد موفقي

صديقي العزيز الدكتور عبد النور ادريس ..شكرا أخي على هذه الإلتفاتة للذي قضى نحبه ..و هذا دليل على أن الذي ينتظر سيعيش قي قلبك إلى الأبد أحييك على هذا النص ..رمضان سعيد

صورة حسن برطال

أخي المحبوب حسن برطال
القلب المرتبط بالشبكة العنكبوتية
لايتنفس سوى الأزرق الضوئي
دمت أميرا للقص الققجي
تحياتي

صورة عبد النور ادريس

الرائع الصديق السعيد موفقي
بالفعل ، من الحقائق التي يدت واضحة الآن
أن العالم الافتراضي أصبح يشكل أفقا لخلود الروح
شكرا لأنك هنا لنسح هذا العالم الجديد
تحياتي الفلبية

صورة عبد النور ادريس